الهيئة العامة للاستعلامات واحدة من بين الهيئات الحكومية التي تتبع رئاسة الجمهورية بعد صدور القرار الرئاسي لعام 2012 والجدير بالذكر فأن الهدف من أنشاء الهيئة العامة للاستعلامات داخل البلاد هو العمل على شرح سياسة البلاد على المستوي الداخلي والخارجي بالعديد من المجالات منها السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها .

معلومات هامة عن الهيئة العامة للاستعلامات

هيئة حكومية مصرية تتبع رئاسة الجمهرية بموجب القرار الصادر يوم السادس من سبتمبر لعام 2012 .
تم العمل على إنشاء تلك الهيئة خلال عام 1954 ميلاديا .
الهدف الرئيس منها هو العمل على شرح سياسة مصر على المستويين المحلي والخارجي بالعديد من المجالات المختلفة .
مقر الهيئة العامة للاستثمار يقع في العاصمة المصرية القاهرة في مدينة نصر كما يوجد لها العديد من المراكز الخاصة بالإعلام الداخلي على مستوي محافظات الجمهورية .
يسعى القائمين على الهيئة في توفير كافة التسهيلات الخاصة بكل من المراسلين والصحفيين الأجانب من أجل أداء عملهم داخل البلاد على أعلى مستوي عملا على نقل الصورة الحقيقة من داخل مصر للعالم اكمل لدون تزييف للحقائق .
تعمل من خلال مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية على مستوي العالم في نقل الحقيقة كما هي عن مصر .
كما تعمل الهيئة على توفير كافة المعلومات الحقيقية عن مصر وعن مختلف المجالات الخاصة بها من فن وسياسة وسياحة من أجل نقل الحقيقة للخارج كما هي .

متوفر للهيئة على الشبكة العنكبوتية صفحتين واحدة باللغة العربية والأخري بالإنجليزية حتي يتمكن الجميع من متابعة الأخبار التي توجد عليها كما يوجد مطبوعات للمواضيع بالعديد من اللغات المختلفة .
كما أن لها دور كبير وفعال جدا في التوعية السياسية لدي المواطنين فتعمل الهيئة العامة للاستعلامات على التوعية الاجتماعية للمواطنين والعمل على شرح السياسات الوطنية .
وتوفر الهيئة أيضا مركز للمعلومات يعمل على متابعة الإعلام الدولي والذي يعمل على توفير الكثير من المعلومات الصحيحة عن صورة مصر وما يدور بداخلها في عين الإعلام العالمي .
كما تعمل الهيئة على التواصل مع أبناء مصر في الخارج وذلك من خلال الإدارة العامة التي تختص في التواصل مع أبناء مصر بالخارج .